منتديات النعامة للتربية و التعليم


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات النعامة للتربية و التعليم
منتديات النعامة للتربية و التعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حمل كتاب التشريع المدرسي كاملا
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالأربعاء أغسطس 15, 2018 8:37 am من طرف Mouradbenradi

» موقع العلوم الفيزيائية للأستاذ بطاهر محمد
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالأحد مارس 04, 2018 10:55 am من طرف fatihha62

» أسرعوا مجلة رائعة في الرياضيات
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالثلاثاء مايو 10, 2016 6:32 am من طرف م غراف

» المادة22 من القانون التوجيهي للتربة
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالجمعة أبريل 03, 2015 2:31 pm من طرف benz2

» منتدي الأمير في علوم الطبيعة و الحياة
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالجمعة فبراير 20, 2015 11:51 am من طرف fougere

» وضعيات تعلمية (مذكرات) في التربية التحضيرية
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالسبت فبراير 07, 2015 5:04 am من طرف biba06

» مكونات الحقيبة البيداغوجية في التعليم التحضيري
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالجمعة يناير 16, 2015 9:22 am من طرف عبد الغني الجزائري

» منتدي الأمير في علوم الطبيعة و الحياة
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالجمعة ديسمبر 05, 2014 4:25 pm من طرف fougere

» كل المذكرات التربوية للتعليم الابتدائ 1-2-3-4-5
طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Emptyالخميس نوفمبر 20, 2014 10:39 am من طرف aissa aissa

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني


طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية

اذهب الى الأسفل

طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية  Empty طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية

مُساهمة  بن ناصر أمينة الجمعة يناير 04, 2013 4:45 pm

طرق مختصرة لتحسين إجراء العمليات الحسابية

السلام عليكم ...
هذا أول موضوع لي في هذا المنتدى ....... فأرجو أن ينال استحسانكم Smile
تمرين رقم ( 1 ) : الإسراع بعملية ضرب الأعداد التي تقوم بها

يمكننا أن نحلل الرقم الكبير إلى رقمين دون تغير قيمته . إذا كانت الأرقام كبيرة بدرجة تحول دون القيام بجمعها..... Laughing . قسم رقماً واحداً إلى رقمين :

المثال الأول : 6×14 =

الخطوة الأولى : اقسم 14 إلى جزأين 7 و 2
الخطوة الثانية : أقرأ المسألة الآن 6×7×2 =
الخطوة الثالثة : 6×7 = 42 , 42×2=84
الإجابة 6×14= 84 Cool

المثال الثاني : 90 × 1,4

الخطوة الأولى : اقسم 90 إلى جزأين 9 و 10
الخطوة الثانية : اقرأ المسألة الآن 9 × 10 × 1,4
الخطوة الثالثة : 10 × 1,4 = 14 14×9= 126
الإجابة : 90×1,4= 126 Cool

إذا لاحظت تفاعلكم سأواصل الدرس في مواضيع جديدة ......
الدرس القادم : ضرب أعداد مكونة من رقمين
إلى ذلكم الحين ......... دمتم في رعاية الله

تقبلوا تحياتي
بن ناصر أمينة
بن ناصر أمينة

عدد الرسائل : 2
العمر : 34
الموقع : المشرية
تاريخ التسجيل : 31/12/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى